منتدى الأستاذ كريم عماد



أهلا وسهلا بكم في منتديات ابن العمده على شبكة الانترنت
نتمنى منكم التسجيل بالموقع لتحسين مردودية العمل على الموقع
والمشاركة في التصويتات العامة حيث يسمح للزوار بالتصويت
وشكرا جزيلا لكم مدير الموقع أ. كريم عماد قطب



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الأستاذ كريم عماد



أهلا وسهلا بكم في منتديات ابن العمده على شبكة الانترنت
نتمنى منكم التسجيل بالموقع لتحسين مردودية العمل على الموقع
والمشاركة في التصويتات العامة حيث يسمح للزوار بالتصويت
وشكرا جزيلا لكم مدير الموقع أ. كريم عماد قطب

منتدى الأستاذ كريم عماد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الأستاذ كريم عماد

هذا الموقع منكم ولكم نرحب بك في كافة المجالات والأقسام ونهيأ لك جوا مناسبا للعمل على شبكة الإنترنت حتى تستطيع أن تحصل على ما تريد بكل سهولة اشترك معنا في صناعة المجتمع السليم وادخر جهدك لعمل تكافئ عليه في حياتك وبعد مماتك نتمنى أن تكون سعيدا بما نعرضه لك

لكم دوام الصحة والعافية إن شاء الله تعالى أهلا وسهلا بكم في موقعنا نتمنى لكم قضاء أفضل الأوقات للإفادة للجميع ...... وشكرا لكم مدير الموقع ابن العمده

    برنامج: بكالوريوس الاقتصاد المنزلى والتربية

    Mr. Kareem
    Mr. Kareem
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    الأوسمة : منشئ الموقع
    ذكر
    عدد الرسائل : 1137
    العمر : 36
    الموقع : https://www.facebook.com/EbnElOmda
    علم بلدكتحيا مصر أم الدنيا
    نقط Point : 14049
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    برنامج: بكالوريوس الاقتصاد المنزلى والتربية Empty برنامج: بكالوريوس الاقتصاد المنزلى والتربية

    مُساهمة من طرف Mr. Kareem الثلاثاء 29 مايو 2012, 8:03 am

    1. عنوان البرنامج: بكالوريوس الاقتصاد المنزلى والتربية

    2. نوع البرنامج: فردى ثنائى متعدد

    3. قسم (أو الأقسام):
    الاقتصاد المنزلى - الاقسام التربوية بالتربية – قسم
    التربية الفنية والموسيقية- كيمياء – البيولوجى – التربية الرياضية –
    التمريض

    4. المنسق :

    5. المراجع الخارجى ( إذا كان ينطبق ):

    6. تاريخ اخر اعتماد لمواصفات البرنامج:

    (ب) البيانات المهنية:

    1) أهداف البرنامج:تخريج طالبة متميزة لدية القدرة على :
    1. تدريس الاقتصاد المنزلي بالمرحلة الاعدادية والثانوية
    2. تطبيق أسس وقواعد علم الغذاء والتغذية وفق الأساليب العلمية الصحيحة
    3. التعرف على الأسس والقواعد العلميةالسليمة فى مجال ادارة المنزل والامومة والطفولة
    4. تطبيق طرق واساليب التقنيات الحديثة فى مجال الحياكة والتفصيل
    5. التعرف على أنواع ملابس الاطفال والخامات المناسبة لها والتميز بين انواع المنسوحات المختلفة
    6. التعرف على خصائص النمو المختلفة بما يمكن الطالبات من التعامل مع الطلاب بطريقة سليمة
    7. أستخدام الاستراتيجيات الحديثة في التدريس و اساليب القياس والتقويم المختلفة
    8. اكتشاف الخامات والمواد الموجودة فى البيئة المحيطة وحسن استغلألها
    9. تطبيق خطوات التفكير العلمى فى حل المشكلات الحياتية
    10. إدراك مفهوم بمبادى التربية والادارة المدرسية وعلاقتها بقضايا المجتمع


    2) النتائج التعليمية المستهدفة من البرنامج ( ILO’s ):

    أ- المعرفة والفهم: اعداد معلم قادر على أن :

    أ.1. الإلمام بأسس التغذية السليمة ومكونات الغذاء الكامل بما يتناسب مع الاحتياجات والفئات
    العمرية المختلفة
    أ.2. تحدد اساليب وطرق تصميم الازياء المختلفة وكيفية اعداد الباترونات

    أ.3. تتعرف على مراحل اتخاذ القرارات وكيفية الادارة السليمة فى المنزل والعمل

    أ.4. تتعرف على اساليب التقويم المختلفة

    أ.5. تتعرف على حسن اختيار المسكن الملائم وتأثيثة وتنسيقه بما يكفل الراحة



    والسعادة لأفراده
    أ.6 تتعرف على انواع المنسوجات وتوظفها
    أ.7 تكتسب القدرة على اختيار الملابس ومفروشات المنزل والعناية بها
    أ.8 أن تشرح طرق التدريس المختلفة وتحدد مدى مناسبتها للمواقف التعليمية
    أ.9 تشرح نظام التعليم فى مصر ومشكلاتة المختلفة
    أ.10 تحدد أسباب انتشار الامية فى مصر وكيفية علاجها
    أ.11 تعدد انواع الادارات المدرسية المختلفه
    أ.12 أن تتعرف على الفلسفات التربوية وتطبيقاتها
    أ.13 تتعرف على المشكلات النفسية والاجتماعية المتعلقة بمراحل النمو
    أ.14 تتعرف على المواد الرافعة وانوع اغطية العجائن وكيفية اعداد الموائد
    أ.15 تتعرف على تاريخ الازياء والفن
    ب- المهارات الذهنية:
    ب.1. توظف القواعد العلمية السليمة فى مجال ادارة المنزل
    ب.2. تحلل العلاقة بين طرق تحضير وحفظ الاغذية والصحة العامة والثلوث
    ب.3. أن تقيم الحالة الغذائية و تحسب القيمة الغذائية للاطعمة المختلفة
    ب.4. توظف خامات البيئة فى اعمال فنية مختلفة
    ب.5. تتغلب على المشكلات الناجمة من سوء التغذية وتوظيف التغذية فى علاج بعض الامراض
    ب.6 تميز بين الانواع المختلفة من غرز الكروشية والتريكو
    ب.7 أن تقيم المناهج وتحدد مدى مناسبتها لاحتياجات الطلاب
    ب.8 أن تفاضل بين طرق التدريس المختلفة
    ب.9 تحلل وضع نظام التعليم الحالى فى مصر
    ب.10 تقيم عملية أعداد المعلم فى مصر
    ب11 الإلمام بالاحتياجات الفسيولوجية والنفسية والإجتماعية لجميع الفئات العمرية و الاحتياجات الخاصة
    ب12 تحلل مشاكل الغذاء فى العالم

    ج. المهارات المهنية والعملية :

    ج.1. تربط الغذاء بما يتناسب مع الاحتياجات الغذائية لكل فرد
    ج.2. تصمم وتنفبذ مفروشات وملابس واشغال فنية متنوعة
    ج.3. تتدريب على حسن اختيار وتجهيزالأطعمة وفق الاساليب العلمية الصحيحة
    ج.4. تطبق طرق التدريس واساليب التكنولوجيا الحديثة
    ج.5. تكتسب المهارة فى التخطيط لميزانيتها وميزانيه أسرتها
    ج.6. تكتسب الاتجاه نحو الادخار والاستهلاك الواعى
    ج.7. يتقن المهارات المرتبطة بالعناية بالام و الطفل
    ج.8. تكتسب القدرة على حسن اعداد وجبات لمناسبات خاصة
    ج.9. تتقن مهارة بعض الاسعافات الاولية البسيطة
    ج.10. أن تستخدم العديد من طرق التدريس المتنوعة
    ج.11 أن تدرس المنهج المدرسى بشكل صحيح
    ج.12 تطبق الاتجاهات التربوية الحديثة داخل المدرسة وتربطها بالمجتمع المحلى
    ج13 أن تتعامل مع الطلاب >ى الخصائص السيكولوجية المختلفة ومراعاه الفروق الفردية
    ج14. إجراء التحاليل الكيميائية المختلفة


    د. المهارات العامة :

    د.1. التفاعل والتعامل فى فريق
    د.2. القدرة على التصرف الذاتى
    د.3. أن تستخدم الكمبيوتر بشكل فعال فى العملية التعليمية
    د.4. تشارك فى الانشطة المدرسية وحل قضايا المجتمع التربوية
    د.5. التواصل مع الطلاب
    د.6. إكساب المهارات اللغوية
    د.7. ادراك المفاهيم الدينية والثقافية والسياسية والفنية المختلفة
    للدكتور عمرو محمد مصطفى

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 07 مايو 2024, 2:47 pm