منتدى الأستاذ كريم عماد



أهلا وسهلا بكم في منتديات ابن العمده على شبكة الانترنت
نتمنى منكم التسجيل بالموقع لتحسين مردودية العمل على الموقع
والمشاركة في التصويتات العامة حيث يسمح للزوار بالتصويت
وشكرا جزيلا لكم مدير الموقع أ. كريم عماد قطب

منتدى الأستاذ كريم عماد

هذا الموقع منكم ولكم نرحب بك في كافة المجالات والأقسام ونهيأ لك جوا مناسبا للعمل على شبكة الإنترنت حتى تستطيع أن تحصل على ما تريد بكل سهولة اشترك معنا في صناعة المجتمع السليم وادخر جهدك لعمل تكافئ عليه في حياتك وبعد مماتك نتمنى أن تكون سعيدا بما نعرضه لك

لكم دوام الصحة والعافية إن شاء الله تعالى أهلا وسهلا بكم في موقعنا نتمنى لكم قضاء أفضل الأوقات للإفادة للجميع ...... وشكرا لكم مدير الموقع ابن العمده

حكم تهنئة النصارى بأعيادهم لكل مسلم غيور على دينه

شاطر
avatar
Mr. Kareem
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الأوسمة : منشئ الموقع
ذكر
عدد الرسائل : 1135
العمر : 29
الموقع : http://www.facebook.com/EbnElOmda
علم بلدكتحيا مصر أم الدنيا
نقط Point : 8917
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

حكم تهنئة النصارى بأعيادهم لكل مسلم غيور على دينه

مُساهمة من طرف Mr. Kareem في الثلاثاء 25 ديسمبر 2012, 1:48 am



إلى كل من يهمه الأمر يجب قراءة المقال

أصدقائي الأعزاء من المسلمين والمسلمات

لا يجوز بأى شكل من الأشكال أن تهنئ أخاك في وطنك من النصارى بأى عيد من أعياده الدينية فهذا حرام شرعا باجتماع الأئمة الأربعة لآن ذلك يختلف تماما مع معتقداتك الدينية كمسلم حتى واني أسمعك تقول هذا جاري أو هذا صديقى أو أننى حتى أعامله هكذا كي يشعر بقيمة الإسلام ومعاملتي الحسنة فأرد عليك بأن ذلك يخسرك أنت دينك نعم دينك لأنك تهنئه بما يخالف كلام الله عز وجل والأسباب كثيرة ومن الناس من يقول لي أنه يهنئني في عيد الأضحى وعيد الفطر ورمضان وغير ذلك .

وأنا أرد عليك بما يمنعك أن تهنئه :
1. أنت تهنئه بعيد الميلاد المجيد لعيسى وهو عندهم ابن لله عز وجل وعندنا في القرآن " قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد "

2. يحتفلون بعيد الميلاد يوم 25 ديسمبر او 1 يناير أو 7 يناير على اختلاف مذاهبهم ومعنى ذلك أنهم يعتقدون بأن المسيح ولد في الشتاء ولكن القرآن الكريم قال فيه المولى عز وجل على لسان جبريل للسيدة مريم العذراء أم المسيح عليه السلام في سورة مريم " وهذي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا " والرطب أو البلح يكون في الصيف فمن تصدق.

3. يجوز أن تهنئ المسيحي بمولوده الجديد أو بنجاحه او بسيارته الجديدة وما يشابه ولا يجوز أن تهنئه بعيد كذا أو كذا ولكن ما الاختلاف ؟
تهنئتك له بالمولود والسيارة والنجاح جائز لأنه بتوفيق من الله ولا يتعارض ذلك مع معتقداتك
أما تهنئتك له بعيد ميلاد أو عيد القيامة فهذا يتعارض مع الإسلام ويصل والعياذ بالله للكفر

4. النبي صلى الله عليه وسلم قبل الهدية من غير المسلمين ولم يتعارض مع الأكل ن النصارى بشرط أن تسمى الله على ما تأكل أو تشرب ولا يجوز أن تأكل مذبوحات من شخص مسيحي مثل الفراخ أو اللحوم لأنهم لا يسمون الله على ما يذبحون ولذلك يجوز أن تقبل الهدية من المسيحي ولا يجوز أن تهاديه فيما حرم الله ولا تبدأ به.
فالنبي صلى الله عليه وسلم تزوج من مارية القبطية " هدية من المقوقس عظيم مصر " ولم نسمع أنه هنئها بعيد كذا أو عيد كذا.

5. هناك من يقول االمسيحي يهنئنى بعيد الفطر والأضحى ورمضان وما شابه فلما لا أرد عليه التهنئة ؟ الرد هنا منى سيكون واضحا : هو يهنئك بحق فالأضحي وعيد الفطر ورمضان حق وأنت على حق أما أنت فتهنئه بباطل فلم يولد المسيح في هذا الوقت ولا حتى المسيح ابن لله عز وجل وهذا أيضا باطل ليس بحق فعلام تهنئه؟!!
وسؤالي لك هل في سنة من السنوات هنأك أخاك المسيحي بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!!! لا لم ولن يحدث لأنهم لا يؤمنون به أرأيت المسيحي لن يهنئك بما تعتقد إذا تعارض مع عقيدته فلم تفعل أنت ذلك؟؟

وهناك موقف جميل سُأل فيه إمام مسلم من سيدخل الجنة اليهود أم النصارى أم المسلمين ؟
فكان الرد أنه لو دخلها اليهود فنحن داخلوها لأننا امنا بنبيهم موسى عليه السلام ولو دخلها النصارى فنحن داخلوها لأننا أمنا بنبيهم عيسى بن مريم عليه السلام وإن دخلها المسلمون ونحن داخلوها إن شاء الله فهم لن يدخلوها لأنهم لم يؤمنوا برسول الله صلى الله عليه وسلم هذا هو الفرق الإيمان .

عفى الله عني وعنكم وعن أمة محمد أجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتبه ابن العمده مدير الموقع




    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 01 مايو 2017, 6:15 am