منتدى الأستاذ كريم عماد



أهلا وسهلا بكم في منتديات ابن العمده على شبكة الانترنت
نتمنى منكم التسجيل بالموقع لتحسين مردودية العمل على الموقع
والمشاركة في التصويتات العامة حيث يسمح للزوار بالتصويت
وشكرا جزيلا لكم مدير الموقع أ. كريم عماد قطب

منتدى الأستاذ كريم عماد

هذا الموقع منكم ولكم نرحب بك في كافة المجالات والأقسام ونهيأ لك جوا مناسبا للعمل على شبكة الإنترنت حتى تستطيع أن تحصل على ما تريد بكل سهولة اشترك معنا في صناعة المجتمع السليم وادخر جهدك لعمل تكافئ عليه في حياتك وبعد مماتك نتمنى أن تكون سعيدا بما نعرضه لك

لكم دوام الصحة والعافية إن شاء الله تعالى أهلا وسهلا بكم في موقعنا نتمنى لكم قضاء أفضل الأوقات للإفادة للجميع ...... وشكرا لكم مدير الموقع ابن العمده

تاريخيا: الإسماعيلي يفوز في وجود الأجنبي

شاطر
avatar
محمود
إداري
إداري

الأوسمة : مدير ادارى
ذكر
عدد الرسائل : 165
علم بلدكبحبك يا مصر
نقط Point : 6314
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

تاريخيا: الإسماعيلي يفوز في وجود الأجنبي

مُساهمة من طرف محمود في السبت 03 يناير 2009, 6:36 am

تاريخيا: الإسماعيلي يفوز في وجود الأجنبي






اصبح استجلاب الحكام الاجانب لتحكيم مباريات الدوري الممتاز المصري احدي سمات البطوله في الاعوام الاخيره وخاصة في المباريات التي يكون النادي الاهلي طرفاً فيها. ويعد ذلك دليلاً قاطعاً علي انحدار التحكيم المصري. وبعد ان كان الحديث عن الحكام الاجانب محصوراً في مباريات الاهلي مع الزمالك اصبحت فرق الاسماعيلي والمصري وآخيراً حرس الحدود تصر علي ان يقوم حكام اجانب بتحكيم مبارياتها مع الاهلي حتي مع تعنت اتحاد الكره واصراره علي ان تتحمل تلك الفرق مصروفات احضار هؤلاء الحكام. والغريب ان هذه الفرق ترضي وتتحمل هذا العبئ الكبير علي ميزانياتها المرهقة اصلاً وذلك تجنبا لظلم تحكيمي متوقع بل واكيد لصالح النادي الاحمر. وفيما يخص النادي الاسماعيلي فإن الغريب أن جميع البطولات المحلية التى حصل عليها أبناء الفانلة الصفراء كانت فى وجود طاقم تحكيم أجنبى كما أنها كانت من بين أنياب النادي الأهلى؟ وللحكام المصريين تاريخ سىء للغاية مع الإسماعيلى خاصة فى مباريات الأهلى واحيانا الزمالك. كذلك قام الحكام المصريين في احيانا كثيره بإعاقة مسيرة الاسماعيلي في المسابقات المحليه بالتحيز التام ضد الاسماعيلي والاسراف في اعطاء الانذارات والطرد للاعبي الاسماعيلي كما حدث في مباراة الترسانه الأخيره او بالتغاضي عن ضربات جزاء مشروعه للاسماعيلي كما حدث في مباراة الداخليه التي خرج علي اثرها الاسماعيلي من الكأس هذا العام

وخلال السطور التالية وباستخدام إحصائيات تاريخ الإسماعيلى مع الحكام سواء المصريين منهم أو الأجانب يتضح هذا الظلم التحكيمي بوضوح. وقد ركزنا هنا علي مباريات الاهلي بمناسبة مباراة الاسماعيلي المصيرية أمام الأهلى غدا السبت فى المباراه المؤجلة من الأسبوع الخامس لمسابقة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم والتي سوف تؤثر بشكل كبير علي طريق الفريقين في المسابقه. وكل المؤشرات والدلائل تشير الى أنه عندما يتواجد طاقم تحكيم أجنبى فغالباً ما يكون الفوز حليف أبناء الفانلة الصفراء والبداية كانت كالتالى

موسم 1967 حصل الإسماعيلى على أول بطولة فى تاريخه وهى بطولة الدورى العام بعد الفوز على الفريق الأحمر بهدف واحد دون رد من ضربة جزاء أحرزها الكابتن / على أبوجريشة وقد إدار هذه المباراة حكم يونانى ولم يعترض عليه أى من الفريقين .

أما ثانى بطولة حصل عليها الإسماعيلى في الدورى العام فى بداية التسعينات فقد فاز الدروايش على الأهلى بهدفين دون رد احرزهما اللاعبين عاطف عبد العزيز وبشير عبد الصمد ضمن المباراة الفاصلة التى أقيمت بالمحلة وإدار المباراة حكم إيطالى وأيضا أعطى كل ذى حق حقه .

وفي موسم 1997 حصل الإسماعيلى على بطول كأس مصر حينما فاز على الأهلى بهدف واحد دون مقابل آحرزه اللاعب أحمد فكرى الصغير وإدار هذا اللقاء طاقم تحكيم فرنسى وشهد اللقاء عدالة تحكيمية واضحة .

وكانت الكأس الثانية فى موسم 2000 وحقق الإسماعيلى الفوز فى المباراة النهائية على المقاولون العرب بأربعة أهداف دون رد وكان أصحاب الرداء الأصفر قد تخطوا فريق الأهلى فى الدور نصف النهائى بالفوز عليه 4 / 2 وأدار هذا اللقاء طاقم تحكيم برتغالى ويدعى فيتور فيريرا ويحسب للحكم طرده لكل من راينر تسوبيل المدير الفنى للإهلى واللاعب هشام حنفي بسبب خروجهم عن النص .

وفى موسم 2002 حصل الإسماعيلى على بطولة الدورى العام للمرة الثالثة فى تاريخه والمباراة التى جعلت الإسماعيلى يظل محتفظا بحظوظه فى المنافسة على اللقب هى مباراة الأهلى الشهيرة في استاد القاهرة والتى أنتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بأربعة أهداف لمثلهم وأدارهذا اللقاء أيضا طاقم تحكيم اسباني. وجدير بالذكر ان العديد من الخبراء اعتبروا هذا اللقاء افضل مباراه في تاريخ الكره المصريه


وسنأتى للشق الثانى عن تاريخ الحكام المصريين مع الإسماعيلى وبصراحة هو تاريخ سىء للغاية وإليكم بعض مباريات الإسماعيلى والأهلى التى شهدت مهازل تحكيمية /

فمن أكثر الصدمات التى لا يستطيع أن ينساها محبى وعشاق الدراويش فى كل مكان هى المباراة التى جمعت ما بين الإسماعيلى والأهلى موسم 1979 وتقدم الإسماعيلى على الأهلى بهدف للمتألق فى هذه الفترة عماد سليمان فى المباراة التى أدارها جمال الغندور وأنتهى الشوط الأول على هذه النتيجة وفى الشوط الثانى إحتسبت ركلة جزاء وهمية على الإسماعيلى ليصاب كل من فى الملعب بالإحباط الى أن ينجح فريق الأهلى فى إحراز الهدف الثانى ويخرج فائزا بالمباراة .

وفى مباراة آخرى أقيمت فى نهائى كأس مصر بمنتصف الثامنينات وإذا بطارق خليل لاعب الأهلى يخطف الكرة من أسامة عباس بفاول واضح ويحرز هدف المباراة الوحيد وبعدها بذل محمد حسام حكم المباراة كل ما بوسعه لتحجيم الإسماعيلى لتنتهى المباراة بفوز الأهلى ببطولة كأس مصر .

ولم يكن أحد يعلم سر تعنت محمد حسام ضد الإسماعيلى حيث إدار حسام مباراة آخرى للإسماعيلى فى آواخر الثمانينات ولعب الإسماعيلى مباراة العمر وكان متقدماً على الأهلى بهدفين لهدف وإحتسب محمد حسام وقت محتسب بدل ضائع وإستمر الوقت الضائع لفترة طويلة الى أن نجح فريق الأهلى فى إحراز هدف التعادل .

وفى موسم 2003 التقى الفريقين وبادر الإسماعيلى بالتسجيل بهدف للاعب عمر جمال وبعد هذا الهدف إذا بالحكم ناصر عباس يحتسب ركلة جزاء غير صحيحة بالمرة على النادى الإسماعيلى ليحرز منها الفريق الأحمر هدف التعادل ثم كان الهدف الثانى للأهلى للبرازيلى جلبرسون.

أما الحكم محمد السيد فقد إعتزل التحكيم نهائيا بعد إرتكابه العديد من الأخطاء خلال مباراة الفريقين فى الموسم الماضى فالبداية كانت تغاضيه عن ركلة جزاء صالح عبد الله السعيد كما تغاضى عن طرد اللاعب وائل جمعة بعد تعدى بالضرب على عمر جمال بدون كرة ثم أحتسب ركلة جزاء غير صحيحة بالمرة .

وفى الشوط الثانى كانت قمة المهزلة حيث تغاضى الحكم محمد السيد عن إحتساب ركلة جزاء صحيحة واضحة وضوح الشمس لصالح محمد جودة بعد أن قام أحمد السيد بجذب جودة من فانلته داخل ال18 .

أما الحكم الدولى أحمد عودة فقد ضرب بكل القوانيين عرض الحائط حينما تغاضى عن طرد محمد بركات الذى تعدى بالضرب على لاعب الإسماعيلى أحمد خليفة بدون كرة كما أحتسب ركلة جزاء مشكوك فى صحتها وذلك خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين موسم 2006 .

ويتمني موقع اسماعيلي اونلاين ان يوفق الله الاسماعيلي في مباراته القادمه امام الاهلي غداً وان يلهم الله الحكام المصريين التوبه عما فات وان يحكموا بالعدل في ما هو آت

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 29 مايو 2017, 5:57 am